خصائص المفصليات

خصائص المفصليات
خصائص مفصلي الأرجل
المفصليات ، وهي أعضاء في المفصلي ، هي مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الحشرات والقشريات والعناكب والعقارب ومئويات الأقدام. ومع ذلك ، فإن أعضاء هذه الشعبة ، على الرغم من تنوعهم المذهل وأعدادهم الهائلة ، يتشاركون في عدد من الخصائص المميزة الهامة.

الهيكل الخارجي
المفصليات هي لافقاريات ، مما يعني أن أجسامها لا تحتوي على عظام داخلية للدعم. للتعويض عن ذلك ، ينتجون الهيكل الخارجي الصلب المصنوع من الكيتين ، وهو مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتين ، والذي يغطي ويحمي أجسادهم مثل بدلة الدروع. مع نمو المفصليات ، يجب أن تتخلص من هياكلها الخارجية أو تذيبها. إنهم ينتجون أولاً هياكل خارجية جديدة أكثر ليونة تحت القديمة. وبمجرد أن تتشقق أغطيةها القديمة المتصلبة وتتساقط ، فإنها ترتدي هياكل أكثر اتساعًا ، وإن كانت ناعمة ، الهيكل الخارجي. إن مفصليات الأرجل تكون معرضة بشكل لا يصدق أثناء عملية الرمي ، وستختفي غالبًا حتى تصلب الهياكل الخارجية الجديدة.

الهيئات المقسمة
المفصليات لها أجسام مجزأة داخليًا وخارجيًا. يعتمد عدد الأجزاء على الأنواع الفردية ؛ مليبيديس ، على سبيل المثال ، لديها شرائح أكثر من الكركند.

الملاحق المشتركة
اسم arthropod يأتي في الواقع من "arthro" اليوناني ، ويعني المفصل ، و "pod" يعني القدم. تحتوي جميع مفصليات الأرجل على أطراف مفصلية متصلة بالهياكل الخارجية الصلبة التي تسمح بالمرونة والحركة. تنحني المفاصل بشكل عام في اتجاه واحد فقط ولكنها تسمح بإجراءات مفترسة ودفاعية كافية.

التماثل الثنائي
يمكن تقسيم جسم المفصل رأسياً إلى صورتين عاكستين. وهذا ما يسمى التماثل الثنائي. تشارك مفصليات الأرجل هذا التماثل مع العديد من الحيوانات الأخرى مثل الأسماك والفئران وحتى البشر. تظهر حيوانات أخرى مثل قنديل البحر ونجم البحر تناظرًا شعاعيًا ، في حين أن إسفنجة المرجان والبحر غير متماثلة - ولا تظهر أي نمط على الإطلاق.

نظام الدورة الدموية المفتوحة
المفصلي لديه نظام الدورة الدموية المفتوحة. هذا يعني أنه بدلاً من نظام الدورة الدموية المغلقة للأوردة المترابطة والشعيرات الدموية ، يتم ضخ دم المفصلي عبر مساحات مفتوحة تسمى الجيوب من أجل الوصول إلى الأنسجة. ومع ذلك ، فإن المفصلي لديه قلب يضخ الدم إلى الهيموكويل ، التجويف حيث توجد الأعضاء ، حيث يحيط بالأعضاء والأنسجة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع