كيف يحدث الليل والنهار

كيف يحدث الليل والنهار

ما هي ليلا ونهارا؟
النهار هو الوقت الذي يمكنك فيه رؤية الشمس من مكانك ، ويمكن أن يصل إليك الضوء والحرارة. الليل هو عندما تكون الشمس على الجانب الآخر من الأرض منك ، ولا يصل إليك الضوء والحرارة.

نحصل ليلًا ونهارًا لأن الأرض تدور (أو تدور) على خط وهمي يسمى محوره وأجزاء مختلفة من الكوكب تواجه الشمس أو بعيدًا عنها.

يستغرق الأمر 24 ساعة حتى يدور العالم بالكامل ، ونحن نسمي هذا يومًا. على مدار عام ، يتغير طول النهار في جزء من الأرض حيث تعيش. الأيام أطول في الصيف وأقصر في الشتاء.

أهم 10 حقائق
يستغرق الأمر 24 ساعة حتى تدور الأرض بالكامل (الدوران). هذا يجعل يوم واحد وليلة واحدة.
في أي لحظة ، نصف العالم في النهار والنصف في الليل.
العالم مثل الكرة. نسمي النصف العلوي نصف الكرة الشمالي والنصف السفلي نصف الكرة الجنوبي. يسمى الخط (الخيالي) بينهما خط الاستواء.
في نصف الكرة الشمالي ، لدينا صيف في يونيو ويوليو وأغسطس والشتاء في ديسمبر ويناير وفبراير.
الأيام في الصيف أطول مما هي عليه في فصل الشتاء. في لندن ، أطول يوم هو حوالي 16 ساعة و 39 دقيقة ، والأقصر هو 7 ساعات و 45 دقيقة.
في نصف الكرة الجنوبي المواسم هي العكس. عندما يكون الصيف في أوروبا ، يكون الشتاء في أستراليا. تخيل الاحتفال بعيد الميلاد في يوم صيفي طويل وحار!
لمساعدتنا على فهم مكاننا في العالم ، قمنا أيضًا بتقسيم العالم إلى نصفين أيسر ويسار يسمى نصف الكرة الشرقي ونصف الكرة الغربي.
يُسمى الخط (الخيالي) بين نصفي الكرة الشرقي والغربي "Prime Meridian" ويمر عبر مرصد جرينتش الملكي في لندن.
ينقسم العالم إلى مناطق زمنية. تقع أوروبا القارية في المنطقة الزمنية إلى الشرق من بريطانيا ، لذا فإن الوقت يتقدم ساعة واحدة هناك. عندما تكون الساعة الواحدة بعد الظهر في بريطانيا الساعة الثانية بعد الظهر في فرنسا.
على الجانب الآخر من العالم من لندن يوجد خط التاريخ الدولي. على جانب واحد من الخط الخط هو 12 ساعة خلف بريطانيا ، وعلى الجانب الآخر هو 12 ساعة قبل بريطانيا. هذا يعني أنه يوم مختلف على كل جانب من الخط.
هل كنت تعلم؟
تدور الأرض دائمًا حولها - أحيانًا من المكان الذي تقف فيه على الأرض يمكنك رؤية الشمس (هذا هو النهار) وأحيانًا الجزء من الأرض حيث تواجهك بعيدًا عن الشمس حتى تكون مظلمة (هذا هو وقت الليل). يستغرق الأمر 24 ساعة حتى تدور الأرض حولها ، ونحن نسميها يومًا. اكتشف المزيد عن الشمس والأرض.
تشرق الشمس من خلف الأرض في الشرق وتغرق تحت الأرض في الغرب. الوقت الذي يظهر فيه يسمى شروق الشمس ، والوقت الذي يختفي فيه يسمى غروب الشمس. تسمى المدة الزمنية بين شروق الشمس وغروبها بالنهار.
تدور الأرض حول خط وهمي يمتد بين القطب الجنوبي والقطب الشمالي. هذا الخط ليس مستقيمًا تمامًا - لذلك ، يشير القطب الشمالي في بعض الأحيان بعيدًا عن الشمس لفترات طويلة من الزمن ويكون دائمًا مظلمًا هناك ، وأحيانًا يشير القطب الشمالي نحو الشمس لفترات طويلة من الزمن ويكون دائمًا ضوء هناك.
تنقسم الأرض أيضًا إلى نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي ، وينقسمهما خط وهمي يسمى خط الاستواء. القطبين الشمالي والجنوبي بعيدان عن خط الاستواء بقدر الإمكان. تقع بريطانيا في نصف الكرة الشمالي وهي أقرب قليلاً إلى القطب الشمالي منها إلى خط الاستواء.
في بريطانيا ليس لدينا أي أيام يكون فيها الضوء دائمًا أو داكنًا دائمًا ، ولكن الأيام تكون أطول خلال أوقات السنة التي يشير فيها القطب الشمالي نحو الشمس وأقصر عندما يشير بعيدًا عن الشمس.
عندما تكون الأيام أقصر ، يكون هناك وقت أقل للحصول على حرارة من الشمس ، لذا يكون الطقس أكثر برودة. لهذا السبب نحصل على الشتاء. عندما تكون الأيام طويلة ، هناك المزيد من الوقت لنا للحصول على حرارة من الشمس حتى نحصل على أيام الصيف الحارة.
لأن خط الاستواء في منتصف الطريق بين القطبين الشمالي والجنوبي ، فإن الأيام هناك دائمًا 12 ساعة من النهار و 12 ساعة من الليل. لا يوجد فرق كبير بين المواسم.
في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ، تكون المواسم في أوقات متقابلة مع نصف الكرة الشمالي. عندما يكون الصيف هنا يكون الشتاء هناك ، وعندما يكون الشتاء هنا يكون الصيف هناك.
يسمى أقصر يوم في السنة الانقلاب الشتوي ويسمى أطول يوم في السنة بالانقلاب الصيفي.
هناك يومين كل عام حيث يكون لكل مكان على الأرض 12 ساعة من النهار و 12 ساعة من الليل. تسمى هذه الاعتدالات الربيع والخريف.

الكلمات التي يجب معرفتها ليلًا ونهارًا:
يوم - هذا هو طول الوقت الذي تستغرقه الأرض لتدور طوال الطريق حتى تحصل على ليلة ويوم: 24 ساعة.
النهار - الوقت الذي تكون فيه الشمس مرئية من مكان على الأرض
خط الاستواء - الخط الذي يقسم نصف الكرة الشمالي والجنوبي
Equinox - الأيام عندما يكون هناك 12 ساعة من الضوء و 12 ساعة من الظلام في كل مكان على الأرض. هناك نوعان كل عام - واحد في أواخر مارس والآخر في أواخر سبتمبر.
خط التاريخ الدولي - الخط الموجود على الجانب البعيد من العالم من خط الزوال الرئيسي حيث يوجد الجانبان الشرقي والغربي من الخط في أيام مختلفة.
خط العرض - هو رقم بين 0 و 90 يخبرك بمدى خطك الاستوائي. خط عرض خط الاستواء 0 ° ، وخط عرض القطب الشمالي 90 °.
خط الطول - هذا رقم بين 0 و 180 يخبرك بمدى المسافة بينك وبين خط الطول الرئيسي. خط طول خط الطول الرئيسي 0 درجة ، وخط طول الخط الزمني الدولي 180 درجة.
الليل - الوقت الذي يواجه فيه مكان ما على الأرض بعيدًا عن دفء الشمس وحرارتها
القطب الشمالي - أقصى شمال الأرض
Prime Meridian - الخط الفاصل بين نصف الكرة الشرقي والغربي ، ويمر عبر مرصد جرينتش الملكي في لندن
ثورة - حركة الأرض حول الشمس.
الدوران - حركة الأرض تدور حول محورها. الدورة الكاملة تستغرق 24 ساعة.
المواسم - هناك أربعة فصول: الربيع والصيف والخريف والشتاء.
الانقلاب - أطول وأقصر أيام السنة هي الانقلاب الصيفي والانقلاب الشتوي.
القطب الجنوبي - أقصى جنوب الأرض
المنطقة الزمنية - تنقسم الأرض إلى مناطق زمنية. الوقت في معظم المناطق الزمنية هو ساعة واحدة قبل الوقت في المنطقة إلى الشرق ، وساعة واحدة بعد الوقت في المنطقة إلى الغرب.
السنة - طول الوقت الذي تستغرقه الأرض في السفر حول الشمس ، حوالي 365 يومًا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع